منتدى سوكر العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كل الرياضات

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

لقاء روبن مع شبكة ESPN

كاتب الموضوعرسالة
catalonia boss
مشرف الليغا الاسبانية
مشرف الليغا الاسبانية
catalonia boss

المساهمات : 16

لقاء روبن مع شبكة ESPN Empty
مُساهمةموضوع: لقاء روبن مع شبكة ESPN   لقاء روبن مع شبكة ESPN Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 15, 2008 10:52 am

[
]
لجناح الهولندي الطائر أريين روبن الذي يلعب للموسم الثاني في السانتياجو برنابيو أجرى لقاء مع مندوب شبكة ESPN لوكي تورنر تحدث فيه عن مشاعره بشأن تواجده مع ريال مدريد و عن تطلعاته بشأن الموسم الثاني له مع النادي الملكي و عن تواجده ضمن كتيبة الهولنديين الكبيرة في النادي الملكي

أنت حالياً تلعب للموسم الثاني مع ريال مدريد و أنت أيضاً لاعب مهم للفريق و في موسمك الأول أديت بشكل جيد و أنهيت الموسم و لديك لقب لليجا ما هي أبرز توقعاتك للموسم الحالي ؟

بصراحة أنا أتمنى الحصول على مزيد من الألقاب مع ريال مدريد و اللاعب عندما يلعب لفريق مثل ريال مدريد فإنه يلعب دائماً من أجل الفوز بالألقاب و لا أعتقد أن هذا الموسم سيكون مختلفاً . نحن نريد الفوز بالليجا مثل العام الماضي و نريد أيضاً تحقيق دوري الأبطال .

أنا أعتقد أن ريال مدريد و بعده فوزه بالليجا لعامين متتالين فإن هدفه الرئيسي لهذا الموسم سيكون تحقيق دوري الأبطال ؟

بالفعل فالريال لديه تسع ألقاب و يريد في هذا الموسم تحقيق اللقب العاشر ، أنا بشكل خاص آمل الفوز بدوري الأبطال لأنه سيكون الأول بالنسبة لي و أنا آمل أيضاً البقاء هنا لوقت طويلة حتى أستطيع تحقيق إنجازات كبيرة مع ريال مدريد .

لقد لعبتم مباراتان في دوري الأبطال و إنتصرتم في كلتا المبارتين لكن مباراتكم القادمة ستكون ضد أبرز منافسيكم في المجموعة الثامنة ؟

نحن سنلعب أمام اليوفي مبارتين متتاليتين الأولى على ملعبهم و الثانية في ملعبنا و في كلا الحالتين سنواجه مباراة صعبة لكن يجب ألا ننسى أننا بدأنا بشكل جيد في البطولة و لعبنا مباريات كبيرة خاصة مباراة زينت التي كانت بالفعل مباراة صعبة للغاية .
نحن نأمل في الحصول على النقاط الثلاثة من ملعب اليوفي و نأمل أيضاً في الحصول عيها في ملعبنا لذا سيكون هدفنا الأساسي الحصول على 6 نقاط من أصل 6 و بالتالي التأهل للدور الثاني .

ماذا تتوقع من مواجهتكم أمام اليوفنتوس ؟ إنها بالتأكيد ستكون أصعب من مواجهة باتي و زينيت.؟

نعم بالتأكيد ستكون مباراة صعبة لأننا سنلعب خارج ملعبنا .

لقد سمعنا تصريحات شوستر و سيرجيو راموس عن توقعاتهم بشأن من سيلعب معكم في النهائي هل تعتقد أنه من الحكمة التحدث عن نهائي دوري الأبطال في هذه المرحلة المبكرة ؟.

أعتقد أن كثرة تحدث لاعبي الريال عن نهائي دوري الأبطال سببه رغبة الفريق في الوصول إلى النهائي لكنني أعتقد أن الوصول إلى النهائي لن يكون سهلاً كما نريد بسبب كثرة عدد الفرق الجيدة المنافسة على اللقب و نحن نعلم أن الأمر سيكون شديد الصعوبة لكنني أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا هدف لنحققه .

رافاييل فان دير فارت قدم بداية جيدة و سجل أهداف كثيرة و قدم مستوى رائع مع الفريق ؟

بالتأكيد هو إضافة رائعة للفريق ، أنا أعرفه منذ فترة طويلة و هو صديق لي منذ كنا سوية في منتخب شباب هولندا . إنه لاعب ممتاز و إضافة رائعة للفريق وهو أثبت أيضاً أنه سيكون لاعب مهما للفريق .

يلعب خمسة لاعبين هولنديين حالياً في فريق ريال مدريد و هذا ما كنا نراه في فريق برشلونة بدلاً من البرازيلين الذين إعتدنا عليهم في الريال ؟

أنا لا أعرف حقاً إن كان وضع الريال حالياً يشابه ما كان عليه برشلونة سابقاً لكنني أعتقد أن الأمر مصادفة . لكن من الغريب أن نرى خمسة لاعبين هولنديين في الريال ، الخمسة كلهم لاعبين من نوعية جيدة ف رود فان نيستلروي لا يحتاج لأحد ليتحدث عنه و ويسلي شنايدر و فان دير فارت لاعبان رائعان و أكبر دليل على مدى مهارتهما ما فعلاه في أمم أوربا الأخيرة وخاصة ويسلي فأنا أعتبره من ضمن أفضل المواهب في أوربا حالياً و هو مازال صغيراً في السن و لديه الوقت لفعل أشياء رائعة بالنسبة لي جميعنا لاعبون جيدون .
بعد هزيمة أتلتيكو مدريد أمام برشلونة بنتيجة 6-1 ، الأتلتيكو الآن يسعون للعودة بقوة في مبارة الديربي أمامكم ؟

أنا لا أعتقد ذلك و أعتقد أنها ستكون مثل أي مباراة أخرى خاصة بعد ذهاب اللاعبين للعب المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم ، أنا أعتقد أنها ستكون مثل أي مباراة أخرى و لا أعتقد أن الأتلتيكو سيلتفت إلى خسارته أمام برشلونة و يريد الإنتقام بشأنها منا بالنسبة لي إنه وضع طبيعي .

من هم أبرز منافسي ريال مدريد في الليجا ؟

فياريال ، أتلتيكو مدريد ، فالنسيا ، إشبيلية . في الوقت الحالي جميع الفرق الكبرى تحتل المراكز الست الأولى في الدوري و سيكون من الصعب الفوز في الدوري هذا الموسم لكننا سنبذل ما بوسعنا لتحقيق اللقب الثالث على التوالي .

لقد قيل الكثير عن حاجة الفريق إلى مزيد من الصفقات و قيل الكثير أيضاً بشأن عدم حاجة الفريق لأي تعاقد جديد . هل سيتأثر الفريق بعدم إنضمام لاعبين جدد ؟

لا أعتقد ذلك ، في الوقت الحالي نحن نقوم بعمل جيد لكن بالطبع نأسف لعدم الفوز في المباراة الأخيرة على إسبانيول لكن بإستثناء هذه المباراة فنحن نؤدي بشكل رائع ولدينا فريق كبير .

بالعودة إلى الدوري الإنجليزي هل تعقد بأنه أفضل دوري في العالم ؟ يتواجد به الكثير من المال .

من وجهة نظري فأنا دائماً ما صرحت بأن إسبانيا و إنجلترا صاحبتا أقوى دوريان في أوربا . لكن إن نظرنا إلى موسم الماضي فإن الدوري الإنجليزي تفوق بخطوة واحدة عن الدوري الإسباني بسبب تواجد ثلاثة فرق إنجليزية في نصف نهئي دوري الأبطال .
الأندية الإنجليزي تؤدي بشكل جيد و هي من أعظم الفرق التي قد نواجهها في طريقنا إلى النهائي .

هل تشارك الفكرة القائلة بأن الأندية الأنجليزية ترعب الإسبانية في ما يتعلق بمشألة التعاقدات ؟ روبينيو مثال كبير على ذلك .

لا أعتقد ذلك . فكل لاعب هو حالة فردية هنا في مدريد لدينا الكثير من اللاعبين الذين بقوا في النادي لفترة طويلة مثل كاسياس و راؤول و جوتي و أنا أعتقد أن كل لاعب بين هؤلاء قضى 13 أو 14 عاماً في ريال مدريد لذا أعتقد أن مسألة الإنتقال مسألة شخصية .

لكن نوادي مثل وستهام تعاني من مشاكل مالية هل تعتقد أن مثل هذه المشاكل قد تؤثر على الأندية الإسبانية ؟

أعتقد أن كرة القدم هي صناعة كبيرة كما هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم لذا أعتقد أن مشاكل نادي وستهام ستحل و ستظهر المزيد من الحلول لمثل تلك المشاكل .

لقاء روبن مع شبكة ESPN
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-